المقالات

نومة هنيّة

الأمن العاطفي، النضج العقلي والسلامة الجسدية:

لا شك أن عدم حصولنا على قسط وافر من النوم ليلاً ينعكس علينا سلبًا. تتمثل العواقب المترتبة على ذلك في عدم مقدرتنا على أداء عملنا بال شكل المطلوب، كما يتعكّر مزاجنا طوال اليوم. أما الحصول على قسط هانئ من النوم ليلاً على فر شة من نوعية جيدة، فهو كفيل بتبديد كل تلك الآثار السلبية وبمساعدتنا على الاستيقاظ بانتعا ش وبمقدرتنا على تقديم إنتاجية افضل. وقبل شراء الفر شة، عليكم التفكير بالأمور التي تجعل من الفر شة ملائمة لكم وملبية لاحتياجاتكم. و إليكم بعض

النصائح لمساعدتكم في ذلك:

بالنسبة للفرشات، فليس هناك فرشة تصلح للجميع. ولمعرفة الفرشة المثالية لجسمكم، قوموا بتجربتها لمعرفة ما إن كانت مريحة من حيث الدعم والمساحة.

لا تشعروا بالإحراج، واطلبوا تجربة الفرشة. إن الطريقة الأفضل لذلك هي من خلال التجربة العملية على النحو التالي:

اختاروا الفرشة

استلقوا عليها بوضعية نومكم

قيسوا مدى الراحة والدعم التي توفرهما الفرشة

اجمعوا المعلومات حول كل خيار

على الزوجين تجربة الفرشة معًا

سيخبركم جسمكم عندما تكونون بحاجة لشراء فرشة جديدة، ولكن هل أنتم تستمعون بالفعل لجسمكم؟ و إذا ما كنتم تستيقظون من النوم و أنتم تشعرون بالتصلّب او عدم التمتع بنوم هانئ من حيث المقدار والكيفية التي كنتم تحصلون عليه قبل سنة من الآن، فعليكم بالتفكير جديًا بتغيير الفرشة التي تنامون عليها.

إن تمتعكم بنوم هانئ يتطلب توفر عدّة أمور. تسبب قلّة النوم التعب وتؤثر سلبًا على صحتكم وحياتكم بشكل كلّي. عندما تذهبون للنوم، يبدأ دماغكم بالعمل ويحفظ ما تعلّمتم طيلة اليوم في ذاكرتكم وينشط أجسادكم. إليكم بعض النصائح المفيدة للحصول على نوم هانئ أثناء الليل:

حاولوا الخلود للنوم والاستيقاظ منه في الوقت نفسه كل يوم وحتى في نهاية الأسبوع؛ إذ يساعد ذلك على تنظيم ساعتكم البيولوجية. ابتكروا طقوسا خاصة بالنوم تكررونها كل ليلة قبل خلودكم للنوم. غالبًا ما يصنع الوالدان مثل هذا الروتين الخاص بالنوم لأطفالهم، لكن يمكن أن يساعد مثل هذا الروتين الكبار أيضا. تعالج مثل هذه الطقوس الجسد وتساعده على الاستعداد للنوم.

حاولوا الاسترخاء مبكرًا مع بداية الليل حتى لا تمنعكم الهموم والمشاغل الحياتية من الحصول على نوم جيد أثناء الليل. اجعلوا مكان النوم مريحًا وهادئًا، أي أن تكون غرفة النوم باردة وهادئة ومظلمة يتوفر فيها فراش داعم ومريح، لتستمتعوا بنوم مريح. في حال كنتم تنامون بالقدر الذي تحتاجونه ومع هذا تشعرون بالنعاس أثناء اليوم، فعليكم استشارة طبيبكم لمعرفة إن كانت هناك مشكلة طبية تعيق حصولكم على نوم جيد.

نومة هنيّة
احصل على العنوان
Call Sales
+962-79-7776260